منابع

احكام القرآن، ابن‌العربى; احكام القرآن، جصاص; اخبار مكة و ماجاء فيها من الآثار; بحارالانوار; بلوغ الارب فى معرفة احوال العرب; تاريخ اديان و مذاهب جهان; تاريخ تمدن، ويل‌دورانت; تاريخ الحضارات العام; تذكرة الفقهاء; تفسير القرآن العظيم، ابن‌كثير; تفسير القمى; التفسير الكبير; تفسير المراغى; تفسير المنار; تهذيب‌الاحكام; جامع احاديث الشيعة فى احكام الشريعه; جامع‌البيان عن تأويل آى‌القرآن; جواهرالكلام فى شرح شرايع الاسلام; حاشية ردالمحتار على الدرالمختار; الحدائق الناضرة فى احكام العترة الطاهره; دانشنامه قرآن و قرآن پژوهى;الذكرى; الرسائل العشر; رسالة فى الاستخارة من القرآن المجيد و الفرقان الحميد; روح المعانى فى تفسير القرآن العظيم; سنن‌ابن‌ماجه; سنن النسائى; صحيح البخارى; صحيفه سجاديه; صراط النجاة; العروة الوثقى; فتح الابواب بين ذوى الالباب و بين رب الارباب فى الاستخارات; قاعدة القرعه; الكافى; كتاب الاصنام; كتاب السرائر; كشف الاسرار; كشف الاسرار و عدة الابرار; كشف الغطاء عن مبهمات شريعة الغراء; كنزالعمال فى سنن الاقوال و الافعال; لسان العرب; لغت‌نامه; مجمع‌البحرين; مجموعة الرسائل; المحاسن; المحبر; مختلف الشيعة فى احكام‌الشريعه; مستدرك الوسائل; المستطرف فى كل فن مستظرف; مصباح المتهجد; مصطلحات الفقه و معظم عناوينه الموضوعيه; المعتبر فى شرح المختصر; معجم المحاسن و المساوى; المغنى و الشرح الكبير; المقنعه; مكارم الاخلاق; منتهى‌المطلب; من لا يحضره الفقيه; المنمق فى اخبار قريش; من وحى القرآن; مواهب الرحمن فى تفسير القرآن، سبزوارى; موسوعة الفقه الاسلامى; الموسوعة الفقهية الميسره; الميزان فى تفسير القرآن; الميسر و القداح; النهاية فى غريب‌الحديث والاثر; نيل الاوطار من احاديث سيدالاخيار; وسائل‌الشيعه.
محمدتقى ضميرى، سيدعبدالرسول حسينى زاده



[20]. لسان‌العرب، ج‌4، ص‌259، «خير».
[21]. احكام القرآن، ابن‌العربى، ج‌2، ص‌544‌ـ‌545.
[22]. الحدائق، ج‌10، ص‌524‌ـ‌526.
[23]. معجم‌المحاسن والمساوى، ص‌44; المحاسن، ج‌2، ص‌599‌ـ‌600.
[24]. وسائل الشيعه، ج‌8، ص‌63‌ـ‌68.
[25]. وسائل الشيعه، ج‌8، ص‌80.
[26]. تاريخ‌الحضارات، ج‌1، ص‌169‌ـ‌170; تاريخ تمدن، ج‌3، ص‌73‌ـ‌74.
[27]. تاريخ تمدن، ج‌3، ص‌73; تاريخ الحضارات، ج‌1، ص‌169‌ـ‌170; تاريخ اديان، ج‌1، ص‌150.
[28]. اخبار مكه، ج‌1، ص‌117‌ـ‌118; جامع البيان، مج‌4، ج‌6، ص‌101‌ـ‌104; الاصنام، ص‌28; بلوغ الارب، ج‌3، ص‌62‌ـ‌63، 66.
[29]. جامع‌البيان، مج4، ج‌6، ص101; بلوغ‌الارب، ج‌3، ص‌66 ـ67.
[30]. الميسر والقداح، ص‌33; جامع‌البيان، مج‌4، ج‌6، ص‌101‌ـ‌103; احكام‌القرآن، جصاص، ج‌2، ص‌440.
[31]. المحبر، ص‌196; المنمق، ص‌166.
[32]. مجموعة‌الرسائل، ج‌1، ص‌123‌ـ‌134.
[33]. صحيح البخارى، ج‌2، ص‌64; ج‌7، ص‌208; سنن ابن‌ماجه، ج‌1، ص‌440; سنن نسائى، ج‌6، ص‌80.
[34]. مصباح المتهجد، ص‌533.
[35]. كشف الاسرار، ص‌90‌ـ‌91; مجموعة الرسائل، ج‌1، ص‌126.
[36]. منهاج الهدايه، ص‌79.
[37]. مجموعة الرسائل، ج‌1، ص‌126.
[38]. همان، ص‌123.
[39]. همان، ص‌123.
[40]. رسالة فى الاستخاره، ص‌62.
[41]. الموسوعة‌الفقهيه، ج‌2، ص‌281; موسوعة الفقه، ج‌6، ص‌116.
[42]. التفسيرالكبير، ج‌11، ص‌135; تفسير ابن‌كثير، ج‌2، ص‌13.
[43]. احكام القرآن، ابن‌العربى، ج‌2، ص‌544‌ـ‌545; تفسير المنار، ج‌6‌، ص‌150‌ـ‌151.
[44]. التفسيرالكبير، ج‌11، ص‌136; روح‌المعانى، مج‌4، ج‌6، ص‌88‌.
[45]. تفسير المنار، ج‌6‌، ص‌150‌ـ‌151; تفسير مراغى، مج‌2، ج‌6، ص‌52‌ـ53.
[46]‌. من وحى القرآن، ج8، ص42‌ـ‌43; مجموعة‌الرسائل، ج‌1، ص‌126.
[47]. التفسير الكبير، ج‌11، ص‌136; روح‌المعانى، مج‌4، ج‌6‌، ص88‌.
[48]. الميزان، ج5،ص166; ج6،ص118; مواهب‌الرحمن، ج‌1، ص‌300‌ـ‌301.
[49]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌224; سنن ابن‌ماجه، ج‌1، ص‌440.
[50]. فتح الابواب، ص‌148‌ـ‌149.
[51]. الرسائل العشر، ص‌102.
[52]. تذكره، ج‌1، ص‌75; جواهرالكلام، ج‌12، ص‌155‌ـ‌157.
[53]. المغنى، ج‌1، ص‌769; نيل الاوطار، ج‌2، ص‌87; موسوعة‌الفقه، ج‌6، ص‌117.
[54]. منتهى‌المطلب، ج‌1، ص‌362.
[55]. مصباح المتهجد، ص‌533.
[56]. فتح‌الابواب، ص‌237; منتهى‌المطلب، ج1، ص362; موسوعة الفقه، ج‌6، ص‌117.
[57]. وسائل الشيعه، ج‌8، ص‌63.
[58]. الحدائق، ج‌10، ص‌526; بحارالانوار، ج‌88، ص‌256.
[59]. المقنعه، ص218; من لايحضره الفقيه، ج1، ص563; وسائل‌الشيعه، ج‌8، ص‌75.
[60]. كشف الاسرار، ص‌90.
[61]. الكافى، ج‌3، ص‌470; تهذيب، ج‌3، ص‌199.
[62]. الذكرى، ص‌253; جواهرالكلام، ج‌12، ص‌168.
[63]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌265.
[64]. جامع احاديث الشيعه، ج‌8، ص‌272; تهذيب، ج‌3، ص‌342.
[65]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌244.
[66]. قاعدة‌القرعه، ص80; رسالة‌فى‌الاستخاره، ص72ـ83; دانشنامه قرآن، ج‌1، ص‌199.
[67]. جواهرالكلام، ج12، ص170ـ171; مجموعة‌الرسائل، ج‌1، ص‌120.
[68]. النهايه، ج3، ص406; مجمع‌البحرين، ج3، ص353; لغت‌نامه، ج‌4، ص‌6012.
[69]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌242.
[70]. جواهرالكلام، ج‌12، ص‌171.
[71]. المستطرف، ص‌515; بحارالانوار، ج‌92، ص‌3.
[72]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌250.
[73]. جواهر الكلام، ج‌12، ص‌172‌ـ‌173.
[74]. مصطلحات الفقه، ص‌66.
[75]. جواهرالكلام، ج‌12، ص‌174; العروة الوثقى، ج‌2، ص‌223.
[76]. الاستخاره من‌القرآن، ص‌6.
[77]. بحارالانوار، ج‌88، ص‌262; المحاسن، ص‌599.
[78]. مكارم الاخلاق، ص‌326.
[79]. مستدرك‌الوسائل، ج‌6، ص‌254; فتح‌الابواب، ص‌238.
[80]. بحارالانوار، ج‌88، ص258; فتح‌الابواب، ص234.
[81]. من لايحضره الفقيه، ج‌1، ص‌563.
[82]. من لايحضره الفقيه، ج‌1، ص‌563.
[83]. وسائل‌الشيعه، ج‌8، ص‌83; فتح‌الابواب، ص‌260‌ـ‌261.
[84]. فتح الابواب، ص‌240; تفسير قمى، ج‌2، ص‌286.
[85]. كشف‌الغطاء، ج‌1، ص‌262; رسالة فى الاستخاره، ص‌64; منهاج الهدايه، ص‌79.
[86]. وسائل الشيعه، ج‌8، ص‌79‌ـ‌81.
[87]. منهاج الهدايه، ص‌79; صراط النجاه، ج‌2، ص‌419.
[88]. رسالة فى الاستخاره، ص‌29.
[89]. فتح الابواب، ص‌281; بحارالانوار، ج‌88، ص‌285.
[90]. الحدائق، ج‌10، ص‌532.
[91]. فتح الابواب، ص‌281.